jesus my lord

عزيزى الزائر يمكنك الاشتراك معنا فى المنتدى والمشاركه فى الموضوعات المطروحه فقط بالضغط على زر تسجيل . نتمنى مشاركتكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

jesus my lord

عزيزى الزائر يمكنك الاشتراك معنا فى المنتدى والمشاركه فى الموضوعات المطروحه فقط بالضغط على زر تسجيل . نتمنى مشاركتكم

jesus my lord

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
jesus my lord

منتدى يسوع ألهى


    ‏عظة‏ ‏الأحد‏ ‏الثالث‏ ‏من‏ ‏شهر‏ ‏أبيب‏

    هانى نصر
    هانى نصر
    عضو لانج
    عضو لانج


    الساعه والتاريخ الأن :
    عدد الرسائل : 9
    العمر : 41
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    ‏عظة‏ ‏الأحد‏ ‏الثالث‏ ‏من‏ ‏شهر‏ ‏أبيب‏ Empty ‏عظة‏ ‏الأحد‏ ‏الثالث‏ ‏من‏ ‏شهر‏ ‏أبيب‏

    مُساهمة من طرف هانى نصر الأحد 2 أغسطس 2009 - 13:05

    كلمات‏ ‏مختصرة‏ ‏من‏ ‏عظة‏ ‏الأحد‏ ‏الثالث‏ ‏من‏ ‏شهر‏ ‏أبيب‏ ‏لو‏9:17-10‏خلوة‏ ‏روحية‏.. ‏وخدمة‏ ‏عملية‏.. ‏وبركة‏ ‏إلهية
    + ‏خلوة‏ ‏روحية‏:‏
    ولما‏ ‏رجع‏ ‏الرسل‏ ‏أخبروه‏ ‏بجميع‏ ‏ما‏ ‏فعلوا‏ ‏فأخذهم‏ ‏وانصرف‏ ‏منفردا‏ ‏إلي‏ ‏موضع‏ ‏خلاء‏ (‏لو‏9:10). ‏لم‏ ‏يأخذهم‏ ‏السيد‏ ‏إلي‏ ‏مكان‏ ‏للنزهة‏ ‏أو‏ ‏لقضاء‏ ‏وقت‏ ‏في‏ ‏ما‏ ‏لا‏ ‏يفيد‏, ‏إنما‏ ‏ارتفع‏ ‏بهم‏ ‏إلي‏ ‏مكان‏ ‏لا‏ ‏يوجد‏ ‏فيه‏ ‏سوي‏ ‏الله‏ ‏وحده‏ ‏موضع‏ ‏خلاء‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الضوضاء‏ ‏والمشاكل‏ ‏والهموم‏. ‏ما‏ ‏أجملها‏ ‏خلوة‏ ‏مع‏ ‏الحبيب‏ ‏فيها‏ ‏يجد‏ ‏الإنسان‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏يحتاج‏ ‏من‏ ‏علم‏ ‏ومعرفة‏ ‏وروحانية‏ ‏وبركة‏ ‏شاهدها‏ ‏بطرس‏ ‏الرسول‏ ‏يوما‏ ‏ما‏ ‏في‏ ‏خلوة‏ ‏أخري‏ ‏فقال‏: ‏يا‏ ‏سيدي‏ ‏جيد‏ ‏أن‏ ‏نكون‏ ‏ههنا‏ (‏مر‏9:5). ‏ففي‏ ‏خروجهم‏ ‏إلي‏ ‏الخلاء‏ ‏رمز‏ ‏إلي‏ ‏الهروب‏ ‏من‏ ‏العالم‏ ‏ومشتهياته‏ ‏ومغرياته‏. ‏لذلك‏ ‏يقول‏ ‏الرسول‏ ‏لتلميذه‏: ‏أما‏ ‏أنت‏ ‏يا‏ ‏إنسان‏ ‏الله‏ ‏فاهرب‏ ‏من‏ ‏هذا‏ ‏واتبع‏ ‏البر‏ ‏والتقوي‏ ‏والإيمان‏ ‏والمحبة‏ ‏والصبر‏ ‏والوداعة‏ (1‏تي‏6:11). ‏يحتاج‏ ‏الإنسان‏ ‏كثيرا‏ ‏أن‏ ‏ينفرد‏ ‏بنفسه‏ ‏مع‏ ‏السيد‏ ‏ليري‏ ‏مجد‏ ‏الله‏, ‏ويتمتع‏ ‏بالبركات‏ ‏لذلك‏ ‏تعطي‏ ‏الكنيسة‏ ‏خلوة‏ ‏روحية‏ ‏لخدامها‏ ‏من‏ ‏رجال‏ ‏الإكليروس‏ ‏في‏ ‏بداية‏ ‏خدمتهم‏ ‏ليبدأ‏ ‏كل‏ ‏منهم‏ ‏خدمة‏ ‏قوية‏ ‏بعد‏ ‏خلوة‏ ‏روحية‏ ‏مع‏ ‏الحبيب‏.‏
    ‏+ ‏وخدمة‏ ‏عملية‏:‏
    فالجموع‏ ‏إذ‏ ‏علموا‏ ‏تبعوه‏ ‏فقبلهم‏ ‏وكلمهم‏ ‏عن‏ ‏ملكوت‏ ‏الله‏ ‏والمحتاجون‏ ‏إلي‏ ‏الشفاء‏ ‏شفاهم‏ (‏لو‏9:11). ‏المرحلة‏ ‏الأولي‏ ‏من‏ ‏الخدمة‏ ‏العملية‏ ‏التي‏ ‏أراد‏ ‏السيد‏ ‏أن‏ ‏يعلمها‏ ‏لخواصه‏ ‏هي‏ ‏قبول‏ ‏المخدومين‏ ‏بروح‏ ‏الأبوة‏ ‏الخادمة‏ ‏ثم‏ ‏فتح‏ ‏الطريق‏ ‏أمامهم‏ ‏إلي‏ ‏الملكوت‏ ‏والعمل‏ ‏وعلي‏ ‏راحة‏ ‏النفس‏ ‏البشرية‏ ‏لأنها‏ ‏قصد‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏الخدمة‏, ‏والمرحلة‏ ‏الثانية‏ ‏من‏ ‏الخدمة‏ ‏العملية‏ ‏حينما‏ ‏رد‏ ‏عليهم‏ ‏الرب‏ ‏قائلا‏: ‏أعطوهم‏ ‏أنتم‏ ‏ليأكلوا‏ (‏لو‏9:13). ‏واتكئوهم‏ ‏فرقا‏ ‏خمسين‏ ‏خمسين‏ ‏وأعطي‏ ‏التلاميذ‏ ‏ليقدموا‏ ‏للجمع‏. ‏كل‏ ‏ما‏ ‏ذكر‏ ‏لنا‏ ‏في‏ ‏الآيات‏ ‏السابقة‏ ‏لنعرف‏ ‏أن‏ ‏الخدمة‏ ‏هي‏ ‏عمل‏ ‏وجهاد‏ ‏واتضاع‏ ‏وطاعة‏ ‏ونظام‏ ‏وإن‏ ‏توافرت‏ ‏كل‏ ‏هذه‏, ‏فالبركة‏ ‏لابد‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏عنوانا‏. ‏حقا‏ ‏قال‏ ‏المزمور‏: ‏الرب‏ ‏عاضد‏ ‏كل‏ ‏الساقطين‏ ‏ومقوم‏ ‏كل‏ ‏المنحنين‏ ‏أعين‏ ‏الكل‏ ‏إياك‏ ‏تترجي‏ ‏وأنت‏ ‏تعطيهم‏ ‏طعامهم‏ ‏في‏ ‏حينه‏ ‏الرب‏ ‏قريب‏ ‏لكل‏ ‏الذين‏ ‏يدعونه‏ (‏مز‏145:18-14).‏
    + ‏وبركة‏ ‏إلهية‏:‏
    فأكلوا‏ ‏وشبعوا‏ ‏جميعا‏ ‏ثم‏ ‏رفع‏ ‏ما‏ ‏فضل‏ ‏عنهم‏ ‏من‏ ‏الكسر‏ ‏اثنتا‏ ‏عشر‏ ‏قفة‏ (‏لو‏9:17). ‏البركة‏ ‏الإلهية‏ ‏هنا‏ ‏عنوانها‏ ‏الشبع‏ ‏ثم‏ ‏الفيض‏ ‏كم‏ ‏من‏ ‏أناس‏ ‏أكلوا‏ ‏من‏ ‏بين‏ ‏يدي‏ ‏العالم‏ ‏وكانت‏ ‏النتيجة‏ ‏هي‏ ‏الجوع‏ ‏والاحتياج‏. ‏فالشبع‏ ‏من‏ ‏بين‏ ‏يدي‏ ‏الله‏ ‏ثماره‏ ‏التقوي‏ ‏والقناعة‏ ‏ويقول‏ ‏الرسول‏ ‏التقوي‏ ‏مع‏ ‏القناعة‏ ‏فهي‏ ‏تجارة‏ ‏عظيمة‏ (1‏تي‏6:6). ‏نعم‏ ‏كل‏ ‏الذين‏ ‏أعطوا‏ ‏كانت‏ ‏البركة‏ ‏نصيبهم‏ ‏والفيض‏ ‏عنوانهم‏ ‏فلننظر‏ ‏إلي‏ ‏أرملة‏ ‏صرفة‏ ‏صيدا‏ ‏وزيتها‏ ‏ودقيقها‏ ‏ولنسمع‏ ‏من‏ ‏الرب‏ ‏نصيحة‏ ‏البركة‏ ‏حينما‏ ‏يقول‏: ‏أعطوا‏ ‏تعطوا‏ ‏كيلا‏ ‏جيدا‏ ‏ملبدا‏ ‏مهزوزا‏ ‏فائضا‏ ‏يعطون‏ ‏في‏ ‏أحضانكم‏ ‏لأنه‏ ‏بنفس‏ ‏الكيل‏ ‏الذي‏ ‏به‏ ‏تكيلون‏ ‏يكال‏ ‏لكم‏ (‏لو‏6:38). ‏أكيد‏ ‏عزيزي‏ ‏الله‏ ‏لا‏ ‏يترك‏ ‏أولاده‏ ‏الذين‏ ‏يخرجون‏ ‏معه‏ ‏في‏ ‏خلوة‏ ‏روحية‏ ‏بدون‏ ‏بركة‏ ‏تفيض‏ ‏علي‏ ‏الآخرين‏ ‏فهو‏ ‏إله‏ ‏البركة‏ ‏وابن‏ ‏الطاعة‏ ‏تحل‏ ‏عليه‏ ‏البركة‏.‏
    منقوووووووول من وطنى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024 - 14:04